الإداري المهندس محمد فال ولد محمد أتليميدي | مقطع الأحجارالإخباري

الإداري المهندس محمد فال ولد محمد أتليميدي

جمعة, 01/22/2016 - 16:36

رجل موطـأ الأكناف ، كريم المنشأ ، سبط البنان ، تحترمه لطلعته ، و تقدره لمكانته ، فاق أقرانه على مقاعد الدرس ، و بز أترابه في ميدان الحياة ، متواضع كملأى السنبل ، ينشر الطيبة و حسن  الخلق حيثما حل ، ذكي سهل المعاشرة ، بارع في التعاطي مع الناس ، هادئ يزن كلماته ..إنه الإداري المهندس محمد فال ولد محمد أتليميدي   

ولد المهندس محمد فال في مقطع الأحجار سنة 1966 ، و حفظ القرآن على القارئ محمد محمود (أماد) ولد السيد ، و دخل المدرسة1 ، ثم انتقل إلى روصو ليحصل على بكالوريا رياضيات 1984 باللغة الفرنسية متفوقا ، و استفاد من منحة دراسية إلى مدرسة المعادن في المغرب ، ليتخرج منها مهندسا ، و فور تخرجه تلفقته شركة (أسنيم) .

من الشمال بدأ المهندس حياته العملية ، يحصد التقدير و الاحترام ، عارفا بحيثيات عمله ، محتاطا بأساليب مهمته ، و من هناك لهجت الألسن بذكره ، و حجز مكانة كبيرة بين سكان الولاية المنجمية، حيث تدرج في سنوات عمله  من إطار بسيط حتى تم تعيينه بجدارة  مديرا للاستغلال في الشركة ، وقد أكسبته تجربته ثقة العمال و المشرفين و الزبناء على حد السواء ، و خلال الأزمات التي شهدتها الشركة كان محمد فال هو الترياق الذي يذلل كل العقبات ، في الانتاج و مع العمالة  ، و قد شهدت الشركة فترة إشرافه على الإنتاج قفزة نوعية .

ظل المراقبون يتوقعون تعيين ولد محمد أتليميدي مكان المدير الحالي ولد اداعه حتى عين مديرا للمحروقات و الأملاك المعدنية ، و هو المنصب الذي لا زال يشغله حتى الآن ، و رغم انتقاله عن الشمال إلا أن الحملات الانتخابية للحزب الحاكم لا زالت بحاجة لحضوره للثقة التي يحظى بها.

 يتقن المهندس محمد فال اللغة العربية و اللغة الانكليزية ، إلى جانب اللغة الفرنسية التي تكون بها ، و هو رجل محافظ ، ذو ثقافة دينية واسعة ذو أنفة من غير كبر ، و قد كان يوما من الأيام من المهتمين بالتراث الشعبي كالأدب .

يتمتع المهندس محمد فال بشخصية جذابة ، و قد جعل منه بعده الاجتماعي في مقطع الأحجار ، و صيته و تأثيره في ولايتي تيرس الزمور و داخلة انواذيبو شخصية وطنية وازنة ، ذات مؤهلات متعددة ، علمية و اجتماعية و مهنية .

 

التعليقات

رغم انني لم اعرفه من قريب الا ان كل ماقلته عنه صحيح

ما كتبه الكاتب نزر في حق المهندس محمد فال ولد اتليميدي وهو حقيقة كله جزى الله الكاتب خيرا وجزى الله المهندس محمد فال :المفوض اﻹقليمي المتقاعد محمدو ولد البار

إضافة تعليق جديد