من أبناء مقطع لحجار...الدكتور ناجي محمد الإمام | مقطع الأحجارالإخباري

من أبناء مقطع لحجار...الدكتور ناجي محمد الإمام

ثلاثاء, 05/17/2016 - 15:19

يجعلك  تحضر بكل حواسك حينما تتابع حديثه و تستمتع بكل اللحظات ، يسحرك ببيانه ولغته الجزلة المفحمة وفصاحته التي تظنك أنك تقرأ في كتاب  ، رجل مثقف من الطراز الأول ، موسومة ألفاظه عميقة ، "ترسو بمخيلة المحب غلالة.. تنساب كالأنسام فى الأذهـان"  يقتنص اللحظة ببراعة ليحدثك بحديث صادق مطعمً بالمعرفة و المنطق، وبسرعة البديهة في الاستشهاد، والرشاقة في اللفظ  والنسيج الساحر من الكلمات .
ناجي (كما يحلو لي أ أسميه) في خيالي وجدته مطابق لناجي أمام عيني ، يبهرك دائما ، و يستطيع أن يثبت لك أنه محل ثقة و إعجاب ، مشبع بحب الوطن  و حب الأهل و الأرض ، أما ناجي في الشعر ، فحدث و لا حرج و تلك لعمري مسألة تحتاج توسيع مساحة الكتابة و الوصف أخشى أن لا أوفيها حقها ...

تاريخ الدكتور ناجي مع الشعر ، هو تاريخ موريتانيا مع الأدب الحديث ، فقد كان متنبي موريتانيا حاضرا في كل المحافل ، صوتا صادحا بالقافية الجزلة الموغلة في السحر ، و مفكرا يرص كلماته رصا ، فيأسر ألباب السامعين ، و عقول المتابعين.

عرفت حركة القوميين ناجي و عرفت شعره و نضاله ، و عرفت ممرات الثقافة حضوره و تأثيره ، و خلال مسيرة الحافلة ، زل ناجي ابن الوطن كله ، و شاعر الوطن كله ، و مفكر الوطن كله..

لا زال الدكتور ناجي يبدع و يعلم الابداع بحضوره الثقافي و الأدبي، و من خلال صفحته الآسرة التي تمتع و تؤدب و تعلم ...

إضافة تعليق جديد